“أمازون” تطور أجهزة منزلية تتمكن من إجراء مكالمات عبر “زوم”

ahmed
2021-04-09T03:29:10+03:00
تكنولوجيا
ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 3:29 صباحًا
“أمازون” تطور أجهزة منزلية تتمكن من إجراء مكالمات عبر “زوم”

أعلنت شركة “أمازون” الأمريكية عن اعتزامها تطوير أنواعاً من أجهزتها المنزلية الذكية بحيث يمكن استخدامها للتواصل عبر الفيديو ببرنامج “زوم” الشهير.

وتأتى أجهزة Echo Show 10 فى مقدمة هذة الأجهزة، حيث ستعمل “أمازون” على ربط الأجهزة المذكورة بـ”زوم” وهو ما سيتيح فرصة أكبر للمستخدمين للتواصل عبر الأجهزة مع الأقرباء والأصدقاء وزملاء العمل.

وسيقوم مساعد صوتى يُدعى “Alexa” بالمساعدة فى إجراء المكالمات عبر التطبيق وذلك عن طريق استخدام عبارات تبدأ باسمه مثل “Alexa, Join my Zoom Meeting”.

الجدير بالذكر أن أجهزة “Echo Show 10” تتميز بكاميرات لها القدرة على التجول وتعقب المستخدم مع تحركه داخل المكان أثناء إجراء المكالمات وهو ما يعزز من تنافسية هذة الأجهزة مع أجهزة أخرى مثل “Face book Portal” و “Google Nest” وخصوصاً فى إجتماعات العمل.

يذكر أن العديد من شركات الأجهزة الذكية تعمل في الآونة الأخيرة على اعتماد التواصل عبر الفيديو فى أجهزتها مع التوجه المتزايد نحو التواصل عن بعد بسبب التغيرات التي طرحت على العالم بسبب جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.