الصين تتيح لسكان ووهان تجربة سيارة “ذاتية القيادة”

ahmed
تكنولوجيا
ahmed1 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 8:08 مساءً
الصين تتيح لسكان ووهان تجربة سيارة “ذاتية القيادة”

أطلقت شركة” دونجفنع موتور” الصينية للسيارات تجربة فريدة من نوعها لقيادة سيارات دون سائق، أي تتمتع بميزة القيادة الذاتية وذلك في مقاطعة هوبي بمدينة ووهان.

وأوضحت الشركة بأن السيارات التي أطلقت عليها اسم” روبو تاكسي” في الأصل كانت تعمل بالنظام الكهربي ومدرجة تحت إسم “”دونغ فنغ”، وتم إضافة إليها كاميرات عالية الدقة وتركيب رادار بالموجات الملليمترية، كما أضافت إليها الشركة نظام بيدو للملاحة والتموضع عبر القمر الصناعي.

كما أعلن المركز التكنولوجي للشركة بأن الكمبيوتر الاساسي للسيارة مزّود بتقنية شبكة الجيل الخامس 5G، وأن هناك حوالي 40 سيارة جاهزين من أجل التجربة والتحرك في نطاق المنطقة التكنولوجية بالمدينة، وأنهم موجودن في حوالي 20 موقع في المقاطعة، ومجهزون للقيادة الذاتية في 10 طرق، وأن التجربة ستكون مجاناًأ بلا أي مقابل مادي.

وتابعت بأن السيارة مزودة بجهاز كمبيوتر يمكنه من تحديد المواقع ومراقبة حركة المرور، وسيكون ذلك ذا فائدة لسيارات الأجرة، وقالت بأن خططها أن تنتج حوالي 200 سياى أجرة دون سائق بحلول عام 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.