أبطال أوروبا.. صلاح ورفاقه في بودابيست من أجل الفوز على لايبزيج

ahmed
2021-02-16T20:43:11+03:00
أخبار رياضية
ahmed16 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 8:43 مساءً
أبطال أوروبا.. صلاح ورفاقه في بودابيست من أجل الفوز على لايبزيج

يعود ليفربول لأجواء دوري أبطال أوروبا من جديد بمواجهة لايبزيج الألماني في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على أرضية ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابيست.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا بتوقيت السعودية العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن تُذاع المباراة على قناة بي إن سبورت الثانية بتعليق رؤوف خليف.

مباراة ليفربول ولايبزيج

فريق ليفربول بطل نسخة 2019 يواجه لايبزيح الألماني الناشط حديثًا في دوري أبطال أوروبا، ويسعى الريدز لتحقيق الفوز على مُضيفه لتسهيل مهمته في مباراة مباراة الإياب.

تواجه ليفربول مع الفرق الألمانية في 10 مناسبات أوروبية أظهرت تفوقه بشكل واضح، حيث فاز في سبعة لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يخسر سوى مباراة وحيدة أمام باير ليفركوزن في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2001- 2002 حينما خسر برباعية مقابل هدفين، رغم فوزه في الذهاب بهدف دون رد.

وواجه صلاح ورفاقه بطل ألمانيا “بايرن ميونخ” في دور الـ16 من نسخة 2018- 2019، وتمكنوا من تحقيق الفوز واستكمال الطريق نحو اللقب الذي انتهى به المطاف في مدينة ليفربول.

يُعاني بطل إنجلترا هذا الموسم من تدني شديد في أداءه، تسبب في احتلاله للمركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بعيدًا عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق 13 نقطة.

تلك النتائج أجبرت يورجن كلوب مدرب على الاعتراف بأن فريقه أصبح بعيدًا عن المنافسة على لقب البريميرليج، كما خرج صلاح وأكد على أن الفريق سيُنافس كالأبطال حتى النهاية.

مباراة ليفربول لايبزيج

على الجانب الأخر فريق لايبزيج حديث العهد في دوري الأبطال، يأمل في تحقيق انجاز وإقصاء الريدز ومواصلة طريقه إلى نهائي البطولة، بعد أن حقق المفاجأة في الموسم الماضي وتأهل لنصف النهائي على حساب أتلتيكو مدريد، وواجه باريس سان جيرمان لكنه خسر بثلاثية نظيفة.

وكانت أول مُشاركة للفريق الألماني في دوري الأبطال خلال موسم 2017-2018 واحتل المركز الثالث في مجموعته ليتوجه مباشرة إلى الدوري الأوروبي.

وكان الفريق الألماني قد نجح في التأهل إلى دور الـ16 بعد أن حل وصيفًا للمجموعة الأخيرة برصيد 12 نقطة خلف المتصدر باريس سان جيرمان بنفس عدد النقاط.

تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة لايبزيج
  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: أرنولد، أوزان كاباك، جوردان هندرسون، آندي روبرتسون.
  • خط الوسط: تياجو ألكانتارا، جيجي فينالدوم، كورتيس جونز.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، روبرت فيرمينو، ساديو ماني.
تشكيل لايبزيج المتوقع لمواجهة ليفربول
  • حراسة المرمى: بيتر جالوتشي.
  • خط الدفاع: كلوسترمان، أوربان، أوباميكانو، وأنجيلينو.
  • خط الوسط: موكيلي، كامبل، وسابيتزر.
  • خط الهجوم: نكونكو، ألمو، وبولسن.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.