مونديال الأندية.. الأهلي لتكرار إنجاز 2006 وبالميراس يحلم بدخول التاريخ

ahmed
2021-02-11T05:30:27+03:00
أخبار رياضية
ahmed11 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2021 - 5:30 صباحًا
مونديال الأندية.. الأهلي لتكرار إنجاز 2006 وبالميراس يحلم بدخول التاريخ

يختتم الأهلي المصري رحلته في كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في قطر، بمواجه صعبة أمام الفريق البرازيلي بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة الرابعة مساءًا بتوقيت السعودية، ومن المقرر أن تُذاع المباراة على قناة بي إن سبورت المفتوحة بتعليق علي محمد علي.

الأهلي وبالميراس

يدخل الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد في نصف النهائي أمام بطل أوروبا بايرن ميونخ، في مباراة انتهت بفوز الأخير بثنائية دون رد.

سبق وحقق الأهلي المركز الثالث في نسخة 2006 من مونديال الأندية على حساب فريق كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة 2-1، ويُعتبر هو الإنجاز الأهم في تاريخ المارد الأحمر.

وفي 2012 حقق المركز الرابع بعد الخسارة بهدفين نظيفين، لصالح مونتيري المكسيك تحت قيادة مدرب منتخب مصر الحالي حسام البدري.

الأهلي وبالميراس

على الجانب الأخر بالميراس يُقدم أداء أقل من المتوسط في مشاركته الأولى بكأس العالم للأندية، ففي مباراته الأولى خسر أمام تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون رد ليتأهل بطل الكونكاكاف إلى النهائي لمواجهة بايرن ميونخ.

يلعب في صفوف بالميراس اللاعب “لويز أدريانو” صاحب الـ33 عام، الذي سبق وواجه الشياطين الحمر في كأس العالم للأندية 2006 في نصف النهائي، ووقتها كان أدريانو المُهاجم الأساسي لإنترناسيونال البرازيلي وسجل هدف الفوز في مرمى الأهلي في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، بعد أن عدل النتيجة الأنجولي فلافيو أمادو في الدقيقة 52.

تُمثل تلك المباراة أهمية قصوى لبطل أمريكا الجنوبية، الذي يُشارك لأول مرة في تاريخه ويأمل في تحقيق الفوز لكتابة أسمه بحروف من ذهب وسط الكبار.

يُجدر الإشارة إلى أن الفيفا حدد جائزة المركز الثالث بـ2.5 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع يحصل على 2 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.