وفاة كارلوس أماديو مدرب شباب الهلال متأثرا بسكتة قلبية

أخبار رياضية
ahmed16 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وفاة كارلوس أماديو مدرب شباب الهلال متأثرا بسكتة قلبية

أعلن نادي الهلال السعودي أمس الأحد وفاة البرازيلي “كارلوس أماديو” مدرب فريق الشباب متأثراً بسكتة قلبية، خلال تواجده في مقر سكنه بالعاصمة الرياض.

جاء ذلك في بيان صادر عن النادي السعودي، قدم فيه تعازيه لأسرة الراحل، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ومواطنيه من اللاعبين والمدربين.

وكان البرازيلي قد تولى تدريب شباب الفريق الأزرق في أغسطس الماضي، من أجل تطويرية الفئات السنية، ويمتلك أماديو ما يكفي من خبرات لتولي المهمة الصعبة.

استهل صاحب ال54 عامًا مشواره التدريبي بداية التسعينات مع فيتوريا البرازيلي تحت 20 عاماً، وعاش أعظم فتراته مع منتخب البرازيل، حصل على المركز الثالث في كأس العالم تحت 17 عام، وبطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عاماً.

كما توج بأربع بطولات ودية مع السامبا البرازيلي، وعشر بطولات مع فئة الشباب في الأندية التي دربها خلال مسيرته.

ولد كارلوس أماديو سبتمبر 1965 بمدينة سالفادور باهيا البرازيلية، ليرحل عن عالمنا في الخامس عشر من نوفمبر الجاري عن عمر يناهز ال55 عامًا.

بذأ مشواره الكروي في فريق باهيا وتم تصعيده عام ١٩٨٥، حصل على لقب بطولة كامبيوناتو بايانو قبل الانتقال لنادي غاليسيا، بعدها بأربعة أعوام أعلن اعتزاله كرة القدم، بسبب الإصابات المتكررة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.