وسط مُعارضة اللاعبين.. إدارة برشلونة تبدأ رسميًا خطوة تخفيض أجور

أخبار رياضية
ahmed22 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وسط مُعارضة اللاعبين.. إدارة برشلونة تبدأ رسميًا خطوة تخفيض أجور

أعلن نادي برشلونة الإسباني مساء أمس الأربعاء، تخفيض أجور لاعبي وموظفي الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تخفيف وطأة الخسارة المالية للفريق جراء جائحة كورونا.

وحسب تقارير صحفية، فإن النادي الإسباني كان قد أعلن في وقت سابق تسجيل 97 مليون يورو منذ بداية الشهر الجاري، بالتزامن مع انخفاض إيرادات النادي إلى 14% مقارنة بالعام الماضي.

وفي سياق متصل قرر النادي الكتالوني تخفيض أجور لاعبيه بشكل مؤقت بنسبة 70%، وذلك بسبب التأثر الكبير للنادي جراء الإجراءات الاحترازية المفروضة في البلاد منذ مارس الماضي.

وحسب بيان النادي، فإن العام الحالي سيتأثر بأكمله من الخسائر، بالمقارنة بالعام الماضي الذي اقتصرت خسائره على الربع الأخير فقط، ويتوقع النادي انخفاض في الإرادات بنسبة 30%.

وكان جميع اللاعبين قد وافقوا على تخفيض رواتبهم خلال المرحلة السابقة، لضمان حصول الموظفين غير الرياضيين على رواتبهم كاملة خلال حالة الطوارئ، في حين عارض معظمهم الجولة الأخيرة من التخفيضات.

يُجدر الإشارة إلى أن عودة الجماهير مرهونة بالوضع الوبائي في البلاد، ومن غير المتوقع عودتهم للمدرجات قريبًا، حيث تُشير تقارير إسبانية إلى أن العودة للملاعب ستكون اعتبارًا من يناير القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.