بعد فوزه التاريخي.. الحكومة الإسبانية تمنح نادال الوسام الملكي

أخبار رياضية
ahmed14 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
بعد فوزه التاريخي.. الحكومة الإسبانية تمنح نادال الوسام الملكي

منح مجلس الوزراء الإسباني يوم أمس الثلاثاء، الوسام الملكي للاستحقاق الرياضي للمخضرم الإسباني “رافائيل نادال”، عقب فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس إحدى بطولات جراند سلام الأربعة الكبرى.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من تتويج نادال ببطولة “رولان غاروس”، على حسب الصربي “نوفاك دجوكوفيتش” المصنف الأول عالميًا بثلاث مجموعات متتالية، في المباراة التي جمعت الاثنين على ملعب “فيليب شاترييه” بالعاصمة الفرنسي.

عزز فوز الماتادور الإسباني رقمه القياسي في بطولات فرنسا المفتوحة، بتتويجه باللقب الرابع على التوالي والـ13 في تاريخه، ليصل للكأس الـ20 ضمن سلسلة بطولات جراند سلام الرابع الكبرى مُعادلاً رقم السويسري روجر فيدرر.

وبالعودة للحديث عن المواجهات بين الثنائي نادال ودجوكوفيتش، فقد تفوق الأول في النهائيات ويعد الانتصار في بطولة رولان غاروس مساء الأحد الماضي هو الثالث بعد الفوز في عامي “2012- 2014″، فيما لم ينجح الصربي في تحقيق أي لقب على حساب الإسباني.

يُجدر الإشارة إلى أن لقب رولان غاروس هو الثاني هذا العام للماتادور، بعد الفوز ببطولة أكابولكو المكسيكية ويُصبح إجمالي بطولاته 86 بطولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.