أبرزها التسلل.. فينجر يكشف عن رغبته في تعديل بعض قوانين كرة القدم

أخبار رياضية
ahmed9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أبرزها التسلل.. فينجر يكشف عن رغبته في تعديل بعض قوانين كرة القدم

كشف الفرنسي المخضرم “آرسين فينجر” مدرب آرسنال الأسبق، عن رغبته في تغيير بعض القوانين الخاصة بكرة القدم داخل الملعب.

وخلال تصريحات للفرنسي مع صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أشار فينجر إلى أنه يسعى لتغيير جزء بسيط في قانون التسلل،  حيث يُحتسب التسلل على اللاعب إذا كان جزء من جسده يمكنه التسجيل به متقدم عن جسد مدافع الخصم.

وأضاف صاحب الـ70 عامًا: أرغب في تعديل هذا القانون، فلا داعي للتسلل طالما جزءًا واحدًا من جسم المهاجم وليس كامل جسمه متقدم عن المدافع، موضحًا أن ما يقترحه يُعطي المهاجم ميزة أكبر، ويلزم المدافعين على اللعب في مستوى عالي.

وتابع الفرنسي: إذ خرجت الكرة إلى الركنية وعادة لأرضية الملعب في صالح الفريق، لا داعي لاحتساب ركنية وتُستكمل الهجمة، لأن هذا من شأنه يخلق فرصًا أكثر للتسجيل.

وتتطرق مدرب الجانرز الأسبق إلى الحديث عن الركلات الحرة السريعة، مُطالبًا بإعطاء الحق للاعب لتمرير الكرة لنفسه أثناء التنفيذ.

وبالنسبة لرمية التماس قال بطل البريميرليج دون هزيمة: أود أن تُعلب رمية التماس بالقدم كركلة حرة، خاصة في الخمس دقائق الأخيرة من عمر اللقاء، مُشيرًا إلى أن هناك إحصائية تُظهر 8 من 10 رميات تماس يخسر فيها الفريق الكرة لصالح الخصم.

يُجدر الإشارة إلى أن آرسين فينجر بعد اعتزاله التدريب، يعمل حاليًا رئيسًا لهيئة التطوير بالاتحاد الدولي بكرة القدم “فيفا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.