رحلة البحث عن الكأس الثانية.. عملاق بافاريا يواجه كبير اليوربا ليج في السوبر الأوروبي

2020-09-23T19:18:48+03:00
2020-09-23T19:26:32+03:00
أخبار رياضية
ahmed23 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
رحلة البحث عن الكأس الثانية.. عملاق بافاريا يواجه كبير اليوربا ليج في السوبر الأوروبي

يستضيف بوشكاش أرينا على الأراضي المجرية مساء غدًا الخميس، نهائي كأس السوبر الأوروبي الذي يجمع فريق بايرن ميونخ الألماني ضد نظيره الإسباني أشبيلية.

يدخل فريق البايرن اللقاء كبطل دوري أبطال أوروبا مُتسلحًا بهيمنته الأخيرة، تمكن البافاري من تحقيق اللقب بعد نتائج تاريخيه في دورالـ16 أمام تشيلسي بمجموع مباراتين 7-1، وبعدها إقصاء برشلونة بفضيحة من دور ربع النهائي بثمانية أهداف مقابل هدفين.

وفي مباراة النهائي رفع نوير لقب الأبطال، عقب الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف سجله كومان في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

ويأمل عملاق بافاريا في الظفر باللقب ورفع الكأس عاليًا، بعد غياب دام لأكثر من سبع سنوات منذ عام 2013، حينما نجح في خطف لقب السوبر من البلوز تشيلسي بعد الفوز بركلات الترجيح.

على الجانب الأخر الفريق الأندلسي إشبيلية يخوض نهائي السوبر للمرة السادسة في تاريخه، لكنه لم يفز باللقب سوى مرة وحيدة عام 2006 على حساب برشلونة، بعد الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة أقيمت في إماراة موناكو.

يخوض الأندلسيين اللقاء بصفتهم أبطال الدوري الأوربي “اليوربا ليج”، بعد موسم تاريخي نجحوا خلاله في إقصاء مانشستر يونايتد من دور نصف النهائي، فيما حسموا اللقب لصالحهم بعد الفوز على انتر ميلان بثلاثية مقابل هدفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.