بعد اعتذار الكاميرون.. الكاف يدرس العودة للنظام القديم لإنهاء دوري أبطال إفريقيا

2020-07-20T17:37:08+03:00
2020-07-20T17:49:09+03:00
أخبار رياضية
ahmed20 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بعد اعتذار الكاميرون.. الكاف يدرس العودة للنظام القديم لإنهاء دوري أبطال إفريقيا

تعتزم لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي “الكاف”، تغيير الخطة الموضوعة لاستئناف المباريات المتبقية من بطوبة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020.

جاء ذلك حسب تقارير صحفية أشارت إلى أن لجنة الطوارئ بتوصية من لجنة المسابقات بالكاف، تدرس إمكانية العودة لنظام الذهاب والإياب لمباريات نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الكاميرون اعتذارها عن استضافة مباريات قبل النهائي والنهائي للبطولة الإفريقية، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان هناك أربع فرق قد تأهلوا للدور قبل النهائي هم، الأهلي المصري والزمالك المصري والوداد المغربي والرجاء المغربي، وحسب القرعة فإن الأهلي المصري سيواجه الوداد المغربي، في حين ينافس الرجاء المغربي نظيره المصري نادي الزمالك على المقعد الثاني في مباراة النهائي.

وفي وقت سابق حدد الكاف الـ25 من سبتمبر موعدًا لمباريات الذهاب، والـ2 من أكتوبر موعدًا للقاءات الإياب، بينما يُلعب النهائي 10 أكتوبر.

وكان هناك إجماع داخل جدران الكاف على إقامة مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة بدلاً من الذهاب والإياب، لكن اعتذار الكاميرون شتت قرارات الاتحاد القاري الذي يدرس حاليًا العودة للنظام القديم.

وحسب التقارير، فإنه في حال تأهل للنهائي فريقين من نفس البلد يُقام النهائي بنفس البلد، وإذا حدث العكس تستضيف دولة محايدة لقاء النهائي.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك المصري، كان قد تمكن من إقصاء حامل اللقب فريق الترجي التونسي من دور ربع النهائي، بعد أيام من خطف لقب السوبر من نفس الفريق على الأراضي القطرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.