فرانس فوتبول تُعلن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

أخبار رياضية
ahmed20 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
فرانس فوتبول تُعلن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

قررت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إلغاء جائزة الكرة الذهبية الممنوحة لأفضل لاعب في العالم لعام 2020، بسبب الأزمة التي يمر بها العالم بعد تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلة اليوم الاثنين، أكدت فيه عدم إقامة حفل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، بسبب ضغط البطولات وقلة عدد المباريات الناتج عن تفشي كورونا.

يأتي ذلك بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضغط المباريات وتقليل عددها بإلغاء لقاءات الذهاب والإياب في بعض المنافسات، إلى جانب زيادة عدد التغيرات إلى خمسة تغيرات بدلاً من ثلاثة، لتخفيف الحمل عن اللاعبين وتجنب الإجهاد بسبب ضغط المباريات.

وبررت فرانس فوتبول قرار إلغاء الحفل الخاص بالجائزة، نظرًا لصعوبة تجميع اللاعبين والمدربين والصحفيين من مختلف أنحاء العالم في مكان واحد، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة في معظم الدول الأوروبية وإغلاق الطيران أمام القادمين من الخارج.

يُجدر الإشارة إلى أن الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مهاجم برشلونة الإسباني، كان أخر من توج بالجائزة العام الماضي، ليُصبح في جعبته ست كرات ذهبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.