نابولي يتأهل لنهائي كأس إيطاليا على حساب الانتر بهدف تاريخي لميرتينز

أخبار رياضية
ahmed14 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
نابولي يتأهل لنهائي كأس إيطاليا على حساب الانتر بهدف تاريخي لميرتينز

في لقاء شهد تراجع بدني ملحوظ في آخر 20 دقيقة، تمكن فريق نابولي من خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس إيطاليا موسم 2019-2020، بعد التعادل إيجابيًا لهدف لكل فريق أمام منافسه الانتر ميلان مساء يوم أمس الأحد على أرضية ملعب سان باولو معقل نابولي.

وكانت مباراة الذهاب قد لعبت قبل التوقف بسبب كورونا مارس الماضي على أرضية ملعب جوسيبي مياتزا معقل النيراتزوي، وفاز نابولي بهدف دون رد ساعده في العودة على أرضية ملعب ساو باولو.

شهد اللقاء هدفًا مبكرًا بأقدام الدنماركي “كريستيان إريكسن”، لتتساوى كفة الفريقين ويُصبح التعادل هو سيد الموقف الذي تحسمه ركلات الترجيح، لكن كتيبة الإيطالي جينارو جاتوزو أبت أن تُهزم على أرضية ملعبها، وبأقدام البلجيكي دريس ميرتنز أدرك نابولي التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

بعد تسجيله الهدف التاريخي ليُأهل فريقه إلى نهائي كأس إيطاليا لعاشر مرة في تاريخ الفريق، أصبح البلجيكي الهداف التاريخي لنابولي بـ122 هدف في كل المسابقات بفارق هدف عن السلوفاكي ماريك همشيك صاحب الـ121 هدف، ويأتي ثالثًا الأسطورة الحية للفريق وأيقونته “دييغو مارادونا صاحب الـ115 هدف.

جدير بالذكر أن المدرب جينارو جاتوزو يأمل في تحقيق الفوز على اليوفي الذي تأهل الجمعة على حساب الميلان والظفر باللقب الغائب عن الفريق منذ موسم 2013-2014، لتعويض خسارة اللقب أمام نفس الفريق موسم 2017 برباعية دون رد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.