صحيفة مغربية: الكاف يُقرر إلغاء الدور التمهيدي للبطولات الأفريقية ويُعلن مواعيد قيد اللاعبين

أخبار رياضية
ahmed6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
صحيفة مغربية: الكاف يُقرر إلغاء الدور التمهيدي للبطولات الأفريقية ويُعلن مواعيد قيد اللاعبين

كشفت تقارير مغربية عن اعتزام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء الدور التمهيدي للبطولات الإفريقية الموسم القادم، وذلك بسبب التأجيلات التي حدثت نتيجة تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة le360 المغربية، التي أشارت فيه إلى اعتزام الكاف إلغاء الدور التمهيدي ببطولتي “دوري أبطال أفريقيا” و”الكونفذدرالية الأفريقية” الموسم القادم، على أن تنطلق المنافسات القارية في شهر أكتوبر القادم بدور ال64 ودور ال32.

أما بالنسبة لدور المجموعات فأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن يبدأ في شهر نوفمبر، وهناك اقتراح يقتضي بإلغاء دور ال8 واعتماد متصدري الأربع مجموعات للتأهل لنصف النهائي، وتُلعب الأدوار النهائية على أراضي نفس الدولة المستضيفة.

وفي سياق منفصل، قررت لجننة طوارئ الكاف تغيير مواعيد قي اللاعبين في النسخة القادمة من البطولات الأفريقية، على أن تبدأ أول سبتمبر حتى 20 من نفس الشهر، والفترة الثانية تبدأ من 21 سبتمبر وتنتهي أخر سبتمبر.

كما أكدت اللجنة على منع أي من اللاعبين الذين تم تقييدهن في الفترة الثانية من اللعب قبل دور ال16 سواء بأبطال أفريقيا أول الكونفيدرالية.
وتُشير اللائحة الخاصة بالبطولات الإفريقية إلى أنه في حال إلغاء أي دوري محلي، فمن حق الأندية التي شاركت بالنسخة الماضية تمثيل بلدها في النسخة القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.