بعد إلغاء الموسم.. تشيلسي يتوج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي للسيدات

أخبار رياضية
ahmed5 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
بعد إلغاء الموسم.. تشيلسي يتوج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي للسيدات

تمكن فريق تشيلسي للسيدات من الظفر بلقب الدوري الإنجليزي، بعد قرار إلغاء الجولات المُتبقية من البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن تأجيل دوري السيدات منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، وفي هذة الأثناء كان السيتي مُتصدرًا للترتيب بينما تشيلسي كان في الوصافة بفارق نقطة وحيدة مع عدد مباريات أقل، حيث لعب البلوز 15 لقاء مقابل 16 للأزرق السماوي.

وحسب بيان الاتحاد فقد تم احتساب البطل بناءًا على عدد النقاط مقابل المباريات، بينما الصعود والهبوط حسب “الجدارة الرياضية”، وبعد منح اللقب للبلوز أصبح في جعبته ثلاث ألقاب متساويًا مع الجانرز.

وتم اتخاذ القرار بأغلبية الأعضاء، وبذلك يُصبح تشيلسي بطلاً للمسابقة ويهبط ليفربول لدوري الدرجة الثانية فيما يصعد أستون فيلا للدرجة الأولى كبطل لدوري الدرجة الثانية.

ومازال الاتحاد الإنجليزي يبحث مقترحات حسم بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات موسم 2019-2020، مُشيرًا إلى أن الأعضاء سيجتمعون خلال شهر يونيو الجاري لمناقشة آلية الحسم.

جدير بالذكر بالذكر أن فريق تشيلسي للسيدات ونظيره فريق مانشستر سيتي سيمثلون انجلترا خلال بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات الموسم القادم، علمًا بأن بطل النسخة الماضية من البطولة القارية كان فريق ليون الفرنسي بعد الفوز على البرسا برباعية مقابل هدف وحيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.