الولايات المتّحدة تسحب قواتها الباقية في العراق

ahmed
2021-04-09T04:10:41+03:00
أخبار عالمية
ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 4:10 صباحًا
الولايات المتّحدة تسحب قواتها الباقية في العراق

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستقوم بسحب ما تبقى من قواتها التى كانت قد نشرتها فى العراق لمحاربة ما تعرفه أمريكا بـ “تنظيم الدولة الإسلامية” هناك.

وجاء ذلك فى بيان مشترك أعلنت عنه البلدين عقب محادثات تمت بينهما، ولكن الولايات المتحدة أكدت على أنها ستواصل تدريب القوات الحكومية العراقية.

وفى السياق ذاته أكد البيان المشترك أن تحول نشاط القوات الأمريكية والقوات الدولية الأخرى فى العراق من العمليات القتالية إلى التدريب ومعاونة قوات الأمن المحلية العراقية (قوات الأمن الداخلى) يبرهن على نجاح الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كما يعزز ويدعم جهود القوى الداخلية العراقية فى مواجهة تهديدات تنظيم الدولة والمحافظة على أمن واستقرار العراق.

وتعهدت الدولة العراقية بحماية قواعد التى تقودها الولايات المتحدة حيث أكدت الولايات المتحدة أنها موجودة لدعم العراق فى مواجهة داعش.

ويأتى ذلك فيما تتعرض القواعد العسكرية الأمريكية هناك لهجمات شبة يومية من جماعات شيعية شبة عسكرية مرتبطة بإيران، وكانت فصائل مسلحة قريبة من إيران قد عارضت وجود القوات المسلحة فى المنطقة.

وفى السياق ذاته يتفق الرئيس الأمريكى “جو بايدن” مع سلفه ترامب فى محاولة إنهاء ما أطلقوا عليه الحروب التى لا نهاية لها.

ويذكر أن الرئيس السابق للولايات المتحدة “دونالد ترامب” قد أصدر أمراً بسحب القوات من العراق وأفغانستان وخفض أعداد القوات الأمريكية فى كل دولة إلى 2500 وذلك فى الأشهر الأخيرة له من الحكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.