وزير النقل بتايوان بعد مآساة القطار: مُستعد للتنحي عن منصبي

ahmed
2021-04-05T16:18:30+03:00
أخبار عالمية
ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 4:18 مساءً
وزير النقل بتايوان بعد مآساة القطار: مُستعد للتنحي عن منصبي

صرح وزير النقل التايواني “لين تشيا لونغ” في بيان على صفحته على فيس بوك عن استعداده لتقديم استقالته بعد حادث القطار المآساوي التي شهدته تايوان أول امس الجمعة.

وأشار لين بأنه حريص على متابعة التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث، قائلاً بأنه يتحمل المسؤولية كاملة ومستعد للتنحي فور انتهاء عمليات الإنقاذ الأولية.

وقال لين يي هسيانغ مدير موقع البناء بأنه يعتذر بشدة عن الحادث الذي وقع، مضيفًا بأنه سوف يتعاون مع الشرطة و الادعاء العام في والتحقيقات، مضيفًا أنه لن يتهرب أبدًا من المسؤولية.

ووجهت الشرطة إلى لين تهمة الإهمال، والتسبب في الحادث ووقوع الوفيات، وقد أصدرت السلطات أمرًا باعتقاله لمدة شهرين بسبب وجود مخاطرة من أن يقوم باللعب في الأدلة لصالحه.

ووقع الحادث الصادم يوم الجمعة، حيث اصطدم قطار سريع بشاحنة بالقرب من مدينة هوالين في شرق البلاد، حيث انزلقت الشاحنة على طريق منحدر على مسار خارج أحد الأنفاق، وأسفر عن ذلك مقتل 50 شخص وإصابة آخرون من إجمالي 500 راكب كانوا يستقلون القطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.