مبعوث أمريكا يصل إلى تركيا لوضع اللمسات الأخيرة لعملية السلم في أفغانستان

ahmed
2021-03-28T04:04:00+03:00
أخبار عالمية
ahmed28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 4:04 صباحًا
مبعوث أمريكا يصل إلى تركيا لوضع اللمسات الأخيرة لعملية السلم في أفغانستان

 

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية أمس السبت، أن زيارة زلماي خليل زاد مبعوث أفغانستان الأمريكي إلى تركيا، تأتي من أجل تحضير محادثات سياسية سلمية لحل مشكلة الحرب في أفغانستان.

وأضافت الخارجية الأمريكية بأن زاد سوف يكون طرفًا لمشاركة الجوانب المتحاربة لوقف إطلاق النار والحرض على نشر سلام دائم يسود المنطقة

وتأتي تلك المحاولة، بعد فشل المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في قطر سبتمبر الماضي، وتتزامن مع اقتراب الموعد المحدد لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بانسحاب القوات الأمريكية من طالبان، والتي من المقرر أن يكون في 1 مايو المقبل.

ومن جهة أخرى، أوضحت إدارة بايدن بأنه من الصعب أن توفي بذلك الموعد في وقتٍ لم يتم التوصل فيه إلى تسوية سياسية بين الأطراف المتنازعة، لكنها أعربت عن رغبتها في أن تترك القوات الأمريكية أفغانستان .

وتأتي تلك الزيارة للمبعوث الأمريكي، والتي بدأت يوم الخميس الماضي قبل شهر من إجراء اجتماع دولي في تركيا، وفي ظل جهود واشنطن في إنهاء كافة التفاصيل المتعلقة بعملية السلام في أفغانستان قبل أن تنفذ القرار بسحب قوات جيشها من هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.