البرلمان الإيراني ينتقد الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. وقرار يهدد روحاني

ahmed
أخبار عالمية
ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 5:51 مساءً
البرلمان الإيراني ينتقد الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. وقرار يهدد روحاني

انتقد البرلمان الإيراني خلال اجتماعا مغلقا، الاتفاق الذي وقع بين منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما صوت بالإجماع على قرار يهدد الرئيس حسن روحاني بالسجن.

ورفض البرلمان الاتفاق الجديد بين الطاقة الذرية الإيرانية مع الوكالة الدولية الذي يقضي باستمرار التعاون الإيراني معها، ووقع 226 نائبا في البرلمان الإيراني على بيان، أكد ضرورة وقف العمل بالبروتوكول الإضافي الخاص بالاتفاق النووي، في 23 فبراير الجاري.

وأكد رئيس البرلمان الإيراني “محمد باقر قاليباف”، على أن العمل بالبروتوكول الإضافي سيتوقف في 23 فبراير الجاري بشكل كامل، مشددا على أن أي عمليات تفتيش خارج اتفاقية الضمانات ممنوعة وغير قانونية” ,كما صرح رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان مجتبى ذو النور، أنه سيتم تقديم روحاني للمحاكمة حال لم يتم تمزيق الاتفاق بين الحكومة والوكالة الدولية (للطاقة الذرية).

فيما وقع نواب البرلمان على قرار لتقديم الرئيس روحاني وكل من التف على قانون البرلمان إلى القضاء للمحاكمة، وسوف يتم رفعه إلى القضاء لمتابعته بشكل عاجل، حيث أنه في حال رأى القضاء أن الحكومة لم تنفذ القانون، يترتب على الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والحكومة، غرامات مالية، وأحكام بالسجن، وفق قانون البرلمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.