غانتس مُحذرًا الإسرائيلين.. نتنياهو سيحول إسرائيل إلى ملكية حال فقدت مقعدي في الكنيست

ahmed
2021-02-21T03:06:55+03:00
أخبار عالمية
ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 3:06 صباحًا
غانتس مُحذرًا الإسرائيلين.. نتنياهو سيحول إسرائيل إلى ملكية حال فقدت مقعدي في الكنيست

أكد زعيم ائتلاف”أزرق أبيض”بيني غانتس أن الهدف من قرار حزبه بالدخول في الحكومة هو الحفاظ على الديمقراطية في مواجهة الهجوم الدائم لحزب الليكود وزعيمه نتنياهو، محذرا من أن رئيس الوزراء سيقيل وزراء قائمة الوسط ويزيل جميع الضوابط في حال فشل الحزب في العودة إلى الكنسيت بالانتخابات التى ستعقد الشهر المقبل.

وأكد زعيم ائتلاف”أزرق أبيض” في مقابلة مع “القناة 12″ الإسرائيلية أن نتنياهو سيعمل على تغيير النظام وسيأخد اسرائيل إلى الملكية قائلا : إذا لم أعبر العتبة الانتخابية اللازمة لدخول الكنيست، فإن نتنياهو في اليوم التالي سيقيل جميع وزراء أزرق أبيض، ويطرد المدعي العام أفيخاي ماندلبليت، ويمنع تعيين المدعي العام القادم أميت أيسمان، ويعين أمير أوهانا (الليكود) كوزير للعدل، ويأخذنا في اتجاه الملكية.. سيكون هناك تغيير في النظام أمام أعيننا”.

جدير بالذكر أن الخلافات بين غانتس ونتنياهو بدأت منذ أعلان استقالة وزراء تابعين لحزب ازرق أبيض الشريك في الائتلاف الحكومي منذ أكتوبر الماضى بدأت باستقالة عساف زامير وزير السياحة الإسرائيلي احتجاجا على قانون جديد يقيد المظاهرات ضد نتنياهو .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.