كوريا الجنوبية: الجارة الشمالية توسع منشآتها الصاروخية وسنتخذ إجراءات صارمة ضد الاستفزازات

ahmed
أخبار عالمية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 8:03 مساءً
كوريا الجنوبية: الجارة الشمالية توسع منشآتها الصاروخية وسنتخذ إجراءات صارمة ضد الاستفزازات

أكدت كوريا الجنوبية أنها تراقب عن كثب التحركات العسكرية لكوريا الشمالية وتحتفظ بوضعية استعداد صارمة، وتعهدت باتخاذ إجراءات قوية ضد أي استفزازات محتملة، مشيره إلى أن الجارة الشمالية توسع منشآتها الصاروخية لكنها لم ترصد أي تحركات غير عادية في المواقع النووية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تقرير قدمته الوزارة إلى لجنة الدفاع البرلمانية، في جلسة الإحاطة بالسياسات: “لم يتم رصد أي تحركات لـ بيونغ يانغ خاصة منذ 24 مايو 2018، عندما دمرت كوريا الشمالية موقع “بونغي-ري” للتجارب النووية، كما يظل المفاعل النووي بقدرة 5 ميغاواط في مجمع “يونغبيون” النووي المستخدم في صنع البلوتونيوم الخاص بالأسلحة النووية معلقا منذ فترة طويلة”.

واشارت سيئول إلى أن كوريا الشمالية أجرت تدريبات عسكرية منتظمة وشددت من وضعها الدفاعي البري والبحري بالقرب من الحدود منذ أواخر العام الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدث فيه خبراء خلال تقرير حول قدرة كوريا الشمالية من تركيب رأس نووي على صاروخ باليستي من أي مدى، حيث أنتجت مواد انشطارية، وحافظت على منشآت نووية، وطوّرت بنيتها التحتية للصواريخ الباليستية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.