الأمم المتحدة تدعو لخطة تلقيح عالمية ضد كورونا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 2:29 صباحًا
الأمم المتحدة تدعو لخطة تلقيح عالمية ضد كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال جلسة وزارية لمجلس الأمن، مجموعة العشرين إلى وضع “خطة تلقيح عالمية” لضمان عدم تخلف أحد عن الركب في مكافحة وباء كوفيد-19، مؤكدا أن التقدم على صعيد التلقيح يتم بطريقة غير متساوية وغير عادلة.

وصرح بأن التلقيح يتم بطريقة غير متساوية وغير عادلة، حيث لم تحصل أكثر من 130 دولة على أي جرعة، فقد أعطت عشر دول فقط 75 بالمئة من كل لقاحات كوفيد-19″.

وطالب غوتيريش بضرورة التحقق من أن الجميع يحصلون على اللقاح في أسرع وقت ممكن أينما وجدو محذراً من تحور الفيروس مرارا وتكرارا إذا سُمح للفيروس بالانتشار في البلدان النامية.

وفي إطار متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن معدل الإصابات اليومية في العالم انخفض بنسبة 16 بالمئة، معقبه أن الأزمة الصحية لم تنته بعد، لذلك فإن الدول تواصل تشديد القيود وحملات التلقيح.

من جانب آخر، أثار قلق العلماء وخبراء الصحة اكتشاف طفرة ثالثة لفيروس كورونا المستجد في 13 دولة في 5 قارات، فيما يعود اكتشاف أول عينة تحتوي على الطفرة الجديدة تعود إلى 15 ديسمبر الماضي.

ويذكر أن وفيات فيروس كورونا “كوفيد_19” في العالم بلغت مليونين ونصف المليون حتى الآن , وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول من حيث عدد الاصابات والوفيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.