جنرال إسرائيلي يطالب بلجنة تحقيق في سرقة أسلحة القواعد العسكرية

ahmed
أخبار عالمية
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 3:30 مساءً
جنرال إسرائيلي يطالب بلجنة تحقيق في سرقة أسلحة القواعد العسكرية

ناشد الجنرال يتسحاق بريك رئيس لجنة الشكاوى السابق في الجيش الإسرائيلي، القيادات السياسية والعسكرية في بلاده سرعة تشكيل لجنة بحث وتحقيق في سرقة الأسلحة من القواعد العسكرية معتبرا الاستمرار في سرقتها اختراق أمني خطير على بلاده.

وأشار الجنرال بريك من خلال تصريحاته لموقع “نيوز وان” العبري، أن ما يحدث داخل الجيش من استمرار سرقة الاسلحة يؤدي إلى تفكيك خط الدفاع عن تلك القواعد، انعدام المراقبة وعدم تنفيذ الأوامر، بالاضافة إلى الهرب من المسؤولية، معتبرا ذلك إهمال شديد ومخالف لقواعد الجيش الاسرائيلى.

ونقل الموقع الإلكتروني العبري “نيوز وان” مساء الأحد، عن بريك رئيس لجنة الشكاوى السابق في الجيش الإسرائيلي، أن تعدد سرقات القواعد العسكرية الإسرائيلية يعني تفكك خطط الدفاع بشأن تلك القواعد، وكذلك عدم تنفيذ الأوامر، وانعدام المراقبة، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق لفحص كيفية سرقة القواعد العسكرية في بلاده.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قد كشفت النقاب عن خطة كلفت اسرائيل 150 مليون شيكل، للقضاء على سرقة أسلحة المواقع العسكرية في عدة خطوات أهمها، تركيب وسائل مراقبة متطورة فى كل مخازن الأسلحة تحت إشراف الشرطة العسكرية، تعيين ضابط خاص داخل كل موقع بالاضافة إلى تدريب حراس المواقع المستهدفة خارج الجيش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.