روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى إبداء استعدادها للعودة للاتفاق النووي

ahmed
أخبار عالمية
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 3:20 مساءً
روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى إبداء استعدادها للعودة للاتفاق النووي

دعت الخارجية الروسية صباح اليوم الإدارة الامريكية إلى إرسال إشارات واضحة إلى إيران تبدي فيها استعدادها للعودة للاتفاق النووي ورفع العقوبات، كما دعت روسيا طهران إلى ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية في إطار الاتفاق النووي.

في الوقت نفسه أعلن سعيد زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في مؤتمر صحفي صباح اليوم ان الحكومة ستوقف عن التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي الذي يزيد من قدرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشكل كبير على التحقق من الاستخدام السلمي لكل المواد النووية، ويمنحها حقوق كبيرة في الحصول على المعلومات والدخول إلى المواقع النووية في الدول الموقعة، ويعمل على سد الثغرات في المعلومات المبلغ عنها، إذا لم تنفذ الأطراف المشاركة في الاتفاق بالتزاماتها حتى الأسبوع المقبل.

وأكد زادة وفقا لما نقلته وكالات أنباء إيرانية بأن هذا الإجراء لا يعني إنهاء جميع جميع الرقابة، وأن التعاون مع وكالة الطاقة الذرية سيستمر. مدعيا أن البيان الأوروبي لا يساعد على إحياء الاتفاق، وداعيا إلى سرعة رفع العقوبات بعد فشل سياسات الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.