بسبب الانتخابات.. فتح تحقيق جنائي مع ترامب بولاية جورجيا

ahmed
2021-02-10T19:01:20+03:00
أخبار عالمية
ahmed10 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2021 - 7:01 مساءً
بسبب الانتخابات.. فتح تحقيق جنائي مع ترامب بولاية جورجيا

فتحت نيابة فولتون بولاية جورجيا اليوم الأربعاء تحقيق جنائي مع الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، بعد اتهامه بمحاولة التأثير على المسئولين عن الانتخابات في الولاية لإلغاء النتائج.

يأتي ذلك في أعقاب نشر صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مكالمة جمعت ترامب بسكرتير ولاية جورجيا الجمهوري “براد رافينسبرجر”، طالبه فيها الرئيس السابق بمحاولة تغيير النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا.

وحسب المكالمة، فقد أكد رافينسبرجر على رفضه إجراء أي محاولة من شأنها تغيير نتائج الانتخابات، كما أبلغ ترامب أن انتخابات الرئاسة أجريت بنزاهة ودقة.

وكان نائبان ديمقراطيان في الكونجرس قد دعيا مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى التحقيق مع الرئيس ترامب، مُشيرين إلى أن جوهر المكالمة يقتضي إجراء تحقيق جنائي كامل.

وأضاف النائبان: نعتقد أن ترامب متورط في التحريض أو التآمر لارتكاب عدد من الجرائم الانتخابية، مُطالبين بفتح تحقيق فوري مع الرئيس السابق.

محاكمة دونالد ترامب

يأتي ذلك في أعقاب بدء البرلمان الأمريكي محاكمة الرئيس ترامب يوم أمس الثلاثاء، بدعوى تحريض مؤيديه على التمرد واقتحام مبنى الكونجرس، رفضًا لتنصيب الرئيس الجديد “جو بايدن”.

يُجدر الإشارة إلى أن ولاية جورجيا كانت ضمن الولايات التي شهدت منافسه قوية بين بايدن وترامب، لذلك اتجه الأخير إلى حث سكرتير الولاية إلى إيجاد أصوات مُزيفة لضمان فوزه.

وكانت النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، قد انتهت إعلان بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكة، بعد حصوله على 306 من الأصوات مقابل 232 صوت لترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.