مسئول روسي: قادرون على تلقيح الروس ضد فيروس كورونا بحلول يونيو القادم

ahmed
2021-02-06T18:42:48+03:00
أخبار عالمية
ahmed6 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 6 فبراير 2021 - 6:42 مساءً
مسئول روسي: قادرون على تلقيح الروس ضد فيروس كورونا بحلول يونيو القادم

أكد “كيريل دميترييف” رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، على إمكانية روسيا تطعيم كافة المواطنين ضد فيروس كورونا بحلول يونيو القادم.

جاء ذلك في تصريحات للمسئول الروسي اليوم السبت قال فيها: نركز على تلقيح مواطنينا، نحن الدولة الوحيدة في العالم القادرة على تطعيم كل مواطنيها الراغبين في ذلك.

وأضاف دميترييف خلال حديثه مع قناة “روسيا 1”: الولايات المتحدة تُخطط لبدء التطعيم بداية الخريف القادم وكذلك الدول الأوروبية، لذلك لدى الروس امتياز كبير، مُشيرًا إلى أن عدد الجرعات من اللقاحات الروسية في الأسواق الأجنبية قليل جدا حتى الآن.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الصناعة الروسية، على أن النظام الصحي في روسيا مزود بأدوية الوقاية والعلاج من فيروس كورونا بشكل كام، وتتم تلبية حاجات نظام للعلاج في المستشفيات والمنازل وفي الصيدليات أيضا.

واختتمت الوزارة بيانها مؤكدة على أن محور الحديث يدور حاليا حول الإنتاج الخاص الذي يسمح بتلبية حاجات روسيا وامتلاك احتياطات.وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد صادقت منذ أيام، على استخدام لقاح “سبوتنك V” المطور من قبل مركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.