نتنياهو: مزيد من الدول العربية تلتمس الصلح مع الدولة اليهودية

أخبار عالمية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نتنياهو: مزيد من الدول العربية تلتمس الصلح مع الدولة اليهودية

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده تتقدم نحو تحقيق نبوءة توراتية باتفاقيات السلام الموقعة مع  بعض الدول العربية، مدعيا  أن المزيد والمزيد من الدول العربية تلتمس الصلح مع الدولة اليهودية، مشيرا إلى توصله لأربع اتفاقات في أقل من 4 شهور.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في رسالة بمناسبة عيد ميلاد المسيح، أن هذه الاتفاقيات ما هى إلا بداية فقط للتطبيع مع بلاده من قبل الدول العربية وأن الكثير من هذه الدول تسعى بالفعل إلى مراجعة لمواقفها العدائية من إسرائيل، وتابع بالقول: خلال العام الماضي، وبمساعدة فعالة من الولايات المتحدة ومن الرئيس ترامب، لقد توصلنا إلى اتفاقيات إبراهيم، مما يشكل انفراجات تاريخية في علاقات إسرائيل والعالم العربي: السلام مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب.

من جانبه أعرب حسين أمير عبد اللهيان، مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، في لقاء مع بعض الفصائل الفلسطينية في طهران، عن اعتقاده بأن  محاولات حكام بعض الدول العربية للتطبيع مع إسرائيل مسرحية مثيرة للسخرية وفقاعة ليس إلا، وأن إسرائيل كيان مفبرك ولا مكان ولا مستقبل لها في المنطقة وأن بنيامين نتنياهو بلغ نهايته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.