الرئيس الأذربيجاني: احتفاظ الأرمن بروح انتقامية سيؤدي بهم لنهاية سيئة

أخبار عالمية
ahmed25 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الرئيس الأذربيجاني: احتفاظ الأرمن بروح انتقامية سيؤدي بهم لنهاية سيئة

صرح الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، أن جيش بلاده لديه القدرة على إجراء عمليات عسكرية داخل الأراضي الأرمينية، محذرا من أن احتفاظ الأرمن بروح انتقامية سيؤدي بهم إلى نهاية سيئة.

وشدد على رغبة بلاده في امتلاك جيش قوي، للتصدي للفاشية الأرمينية في حال حاولت رفع رأسها مجددا خلال السنوات القادمة، موضحا أنه لا أحد يستطيع تقديم ضمانات بأن الجانب الأرمني سيحافظ على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها لوقف القتال مع نشر قوات حفظ سلام روسية.

يشار إلى أنه في العاشر من نوفمبر الماضي تم توقيع اتفاق ثلاثي، بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسية، تنص على احتفاظ كل طرف بمناطق سيطرته مع نشر قوات روسية لحفظ السلام في إقليم قره باغ، الذي شهدت تصعيدا عسكري الشهريين الماضيين استطاعت أذربيجان خلالها استعادة عدة مناطق من الإقليم المحتل من الأرمن منذ 30 عاما.

ويعد إقليم قره باغ جزء من جنوب القوقاز استقل وأصبح يكون جمهورية ناغورني قره باغ، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي 1991، وإعلان الانفصاليون  الاستقلال عن أذربيجان، ورفض الانضمام إلى أرمينيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.