تصاعد التوترات بين إيران وأمريكا على خلفية الهجوم الصاروخي بالمنطقة الخضراء

2020-12-24T20:32:23+03:00
2020-12-24T21:02:04+03:00
أخبار عالمية
ahmed24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تصاعد التوترات بين إيران وأمريكا على خلفية الهجوم الصاروخي بالمنطقة الخضراء

تصاعدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة على خلفية الهجوم الصاروخي الأخير على المنطقة الخضراء بالعراق بالقرب من السفارة الأمريكية، واتهام أمريكا لإيران بالضلوع في الهجوم.

ووجهت القيادة المركزية الأمريكية الاتهامات لطهران بضلوعها في الهجوم الصاروخي الذي تسبب في أضرار كبيره بمباني مجمع السفارة الأمريكية دون وقوع إصابات بشريه، معتبره أن الهجوم الذي شنته جماعة متمردة باستخدام 21 صاروخي هو أكبر هجوم منذ 2010، معتبره أن إيران دولة مارقة تقف وراء جماعات متطرفة.

بدورها نفت إيران أي ضلوع لها في الهجوم معتبره أن ردها على الأفعال الأمريكية سيكون ردا شجاعا وليس عن طريق استهداف بعثاتها الدبلوماسية، فيما اعتبرت خارجيتها أن اتهامات ترامب لطهران محاولة لغض الطرف عن الاخفاقات الداخلية في بلاده.

من جانبه حمل ترامب مسؤولية مقتل أي أمريكي في العراق للجمهورية الإسلامية الإيرانية، يأتي ذلك بالتزامن مع الحديث حول رغبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن العودة إلى الاتفاق النووي الذي انسحب منه ترامب، حال تخلت إيران عن برنامجها، فيما اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ترامب يعيش أخر حياته السياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.