بدء تبادل الأسرى بين أذربيجان وأرمينيا

أخبار عالمية
ahmed15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بدء تبادل الأسرى بين أذربيجان وأرمينيا

بدأت اللجنة الحكومية المعنية بقضايا الأسرى والمفقودين والرهائن في أذربيجان، تبادل الأسرى والرهائن مع أرمنيا على أساس مبدأ “الجميع مقابل الجميع” وقالت اللجنة في بيان نشرته الإثنين، أنه تم تسليم سجناء ورهائن إلى أذربيجان بمن فيهم شهباز غولييف وديلغام أسكيروف، المحتجزين لدى الجانب الأرميني منذ يوليو عام 2014.

وقالت اللجنة: تم التوصل إلى اتفاق مع الجانب الأرميني بشأن تبادل الأسرى والرهائن على أساس مبدأ “الجميع مقابل الجميع” نتيجة المفاوضات بمشاركة المنظمات الدولية وقيادة حفظ السلام الروسية، وبدأت هذه العملية في 14 ديسمبر.

كما أكدت اللجنة أن الجانب الأذربيجاني سيواصل الالتزام بتبادل الأسرى والرهائن وجثث الموتى مسترشدا بمبادئ الإنسانية وسيتم لم شمل جميع الأشخاص المفرج عنهم بعائلاتهم بعد تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المناسبة .

وكانت  أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في 10 نوفمبر الماضي، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي ونظيره الأذربيجاني، ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.