بريطانيا تُهدد الاتحاد الأوروبي وخصوصا باريس عسكريا

2020-12-14T05:05:44+03:00
2020-12-14T05:06:15+03:00
أخبار عالمية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بريطانيا تُهدد الاتحاد الأوروبي وخصوصا باريس عسكريا

هددت بريطانيا الاتحاد الأوروبي وخصوصا فرنسا، التي عارضت بشدة خطط بريطانيا لاستعادة السيطرة على مياه الصيد، عسكريا بمنع الصيد في مياها حال عدم الاتفاق بشأن خروجها من الاتحاد، وذلك مع اقتراب الموعد النهائي لفك الارتباط.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها ستضع 14 ألف عسكري إضافي في الأول من شهر يناير القادم، على أهبة الاستعداد وسط تهديد بمنع صيادي الاتحاد وخصوصا فرنسا من دخول مياه الصيد البريطانية، يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه التوترات بين الطرفين إلى درجة الغليان، خصوصا أن حق الصيد والحصص إحدي أهم القضايا في المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن بريكست، مع محاولة الأخير الضغط للحفاظ على حقوقه في مياه بريطانيا.

وصرحت مصادر مطلعة، عن أن الجيش جاهز ليوم الأول من يناير لنشر 1400 ألف جندي عسكري إضافي في وضع الاستعداد، بالإضافة إلى 4 سفن حربية تقوم بدوريات في مياه المملكة المتحدة، وذلك حسب ما نقله مراسل القناة الرابعة البريطانية، بول ماكنمارا.

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مطلع يناير، لكنها ستظل عضوا غير رسمي حتى 31 ديسمبر، وهي نهاية فترة انتقالية، لكنها ستظل خلالها في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.