خارجية روسيا تُدين العقوبات البريطانية على مواطنين روس

أخبار عالمية
ahmed12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
خارجية روسيا تُدين العقوبات البريطانية على مواطنين روس

عبرت روسيا عن استغرابها من قرار الحكومة البريطانية بفرض عقوبات احادية الجانب على وحدات الحرس الوطني الروسي و3 مواطنين روس بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في الشيشان زعمت بريطانيا تورطهم فيها.

وأكد روسيا من خلال بيان نشرته اليوم على أن قرار الحكومة البريطانية غير مبرر ويعكس عدم استعداد السلطات البريطانية للتخلي عن نهج المواجهة مع روسيا، مشيراً إلى أن هذا القرار سوف يؤثر على العلاقات الروسية البريطانية، ومؤكدا على حق روسيا في  الرد من خلال اتخاذ تدابير مناسبة.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد فرضت عقوبات تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان على كيانات روسية وأفراد في روسيا وهايتي واليمن ، وأن العقوبات شملت  رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية، كما فرضت عقوبات على ست شركات مسجلة في روسيا وخمسة أفراد مقربين من قاديروف.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن بلادها تعتبر العقوبات البريطانية غير مبررة، مشيرة إلى أن موسكو تحتفظ بحق الرد عليها، واكدت أن بلادها تلقت باستغراب إعلان الحكومة البريطانية عن قرار بفرض عقوبات أحادية بحق 3 مواطنين روس ووحدات الحرس الوطني الروسي بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في الشيشان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.