خارجية إيران: لا مجال للتفاوض بشأن المنظومة الصاروخية الدفاعية.. ولن نعترف بـ”إسرائيل”

2020-12-11T02:42:16+03:00
2020-12-11T02:43:35+03:00
أخبار عالمية
ahmed11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
خارجية إيران: لا مجال للتفاوض بشأن المنظومة الصاروخية الدفاعية.. ولن نعترف بـ”إسرائيل”

أعلنت الخارجية الإيرانية ، أن الباب مفتوح للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية طالما أرادت ذلك، لكنها لن تقبل التفاوض بشأن المنظومة الصاروخية الدفاعية، من جانب آخر أكدت على أنها لن تعترف بإسرائيل.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على استعداد طهران لعودة واشنطن إلى الاتفاف النووي، ولكن فيما يخص المنظومة الصاروخية الدفاعية الإيرانية فإنها غير قابلة للتفاوض، مشيرا إلى رفض بلاده لذلك خلال مفاوضات الاتفاق النووي السابق.

وقال ظريف : لا يمكن لأمريكا فرض قيود على قضايا الدفاعية الإيرانية، مؤكدا أن إدارة جو بايدن المقبلة تدرك أنه يجب على بلاده العودة للاتفاق النووي، وتبديل اللعبة إلى رابح_ رابح، بعد أن أضرت سياسة الضغط القصوى التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأمريكا وإيران، مشددا على أنه يتعين على الإدارة الأمريكية تنفيذ التزاماتها كي تتمكن من العودة إلى الاتفاق النووي.

من جانب آخر، شدد وزير الخارجية الإيراني على إن إيران لن تعترف بإسرائيل، ولكن فيما يخص الاتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين فلن يكون لدى بلاده مشكلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.