بسبب العقوبات.. طهران تعتمد على قدراتها الذاتية في إعداد لقاح كورونا

أخبار عالمية
ahmed10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بسبب العقوبات.. طهران تعتمد على قدراتها الذاتية في إعداد لقاح كورونا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران وضعت لنفسها أولوية تتمثل في توفير وإعداد وإنتاج اللقاح اعتمادا على قدرات العلماء والمراكز المتخصصة المحلية داخل إيران، وذلك لصعوبة التواصل مع الدول الأخرى في ظل العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية يوم أمس الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده جعلت من الصعب استيراد اللقاحات ضد كورونا والأدوية والمستلزمات الطبية، وأن بلاده تلعن ترامب مئة مرة عند أى محاولة للاستيراد قائلا : “يجب أن يعلم شعبنا أنه كلما حاولنا استيراد الأدوية أو المعدات الطبية أو اللقاحات ضد فيروس كورونا، سيتعين علينا أن نلعن ترامب مائة مرة بسبب العقوبات الأمريكية”.

واشار الرئيس الإيراني إلى صعوبة المعاملات البسطية مع دول العالم بسبب تأخير تحويل الأموال الذى يستمر إلى مدة تصل إلى أسابيع قائلا : “التعاملات البسيطة مع الدول الأخرى أصبحت صعبة للغاية”، مشيرًا إلى أن تحويل الأموال قد يستغرق “أسابيع”.

وتعد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أكثر دول العالم  تضرراً من وباء كوفيد 19،  الذي أصاب أكثر من مليون شخص داخل البلاد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.