قرار أممى يدعو “إسرائيل” إلى التخلي عن امتلاك أسلحة نووية

2020-12-09T17:48:56+03:00
2020-12-09T17:50:31+03:00
أخبار عالمية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
قرار أممى يدعو “إسرائيل” إلى التخلي عن امتلاك أسلحة نووية

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 153 دولة رفض ست دول وامتنع 25 دولة، قد دعت تل أبيب إلى “التخلي عن حيازة الأسلحة النووية وإخضاع جميع منشآتها النووية التي لم تخضع بعد لضمانات الوكالة الشاملة لضمان بناء الثقة بين كل دول المنطقة كخطوة نحو تعزيز السلام والأمان”.

طالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة من إسرائيل، عدم تطوير أو إنتاج أو اختبار أو امتلاك أسلحة نووية بأى طريقة، موضحة أن من مقدمي قرار عدم الانتشار، السلطة الفلسطينية ومصر والسعودية وعمان والإمارات والأردن فيما عارض القرار ست دول هي: إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وكندا وميكرونيزيا وجزر مارشال وبالاو .

وذكرت الصحيفة أن الدول الخمس والعشرين التى امتنعت عن التصويت هي: إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، الهند، رومانيا، ألبانيا، أستراليا، بلجيكا ، كرواتيا، جمهورية التشيك، الكاميرون، جمهورية إفريقيا الوسطى، كوت ديفوار، الدنمارك، إستونيا، إثيوبيا، جورجيا، هنغاريا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، موناكو، هولندا، بنما، بولندا والمملكة المتحدة.

يذكر أن القرار جزءا من مجموعة قرارات كثيرة وافقت عليها الجمعية العامة للأمم المتحدة وأنه جزء من ما يقرب من 20 قرارا يصدر سنويا للجمعية العامة يعتبر مؤيد للفلسطينيين ومناهض “لإسرائيل” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.