الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة تمتلك صواريخ “هيدروصوتية”

أخبار عالمية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة تمتلك صواريخ “هيدروصوتية”

كشف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي اقترب رحيله عن البيت الأبيض “دونالد ترامب”، عن امتلاك جيش بلاده لصواريخ “هيدروصوتية”.

جاء ذلك بعد تصريح لمستشار ترامب الشهر الماضي، عن إمكانية نشر بلاده لصواريخ فرط صوتية في أوروبا لردع روسيا، والتي تتقدم على الولايات المتحدة الأمريكية في هذا النوع من الأسلحة.

وقال ترامب خلال أول تجمع بولاية جورجيا بعد التصويت في انتخابات الرئاسة إن :”الولاية المتحدة الأمريكية باتت تمتلك صواريخ هيدروصوتية وصواريخ عابرة للصوت”.

وكان قد اعترف البانتجون أن الأسلحة الفرط صوتية لدى خصوم الولايات المتحدة خصوصا روسيا، تشكل تحديا للأنظمة الأمريكية. مشيرا إلى العمل على تصميم أقمار صناعية ورادارات لرصد الأسلحة الفرط صوتية.

ويمتلك “البانتجون” ثلاثي نووي يتكون من الصواريخ العابرة للقارات والغواصات النووية والقاذفات الاستراتيجية، فيما يعمل على عدة مشاريع فرط صوتية لتزويد كافة مدمرات الأسطول البحري الأمريكي بهذا النوع من الصواريخ.

يشار إلى أن الصواريخ الفرط صوتية لها القدرة على الانطلاق بسرعة 5 ماك على الأقل، أي 5مرات من سرعة الصوت كحد أدنى، وهو ما يعني قدرته على اجتياز (1,6 كم) في الثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.