تهديدات كورية شمالية بإغراق حاملة طائرات أمريكية قبالة سواحلها

عُمر الفريدي24 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تهديدات كورية شمالية بإغراق حاملة طائرات أمريكية قبالة سواحلها

نشرت صحيفة رسمية في كوريا الشمالية أمس الأحد، تهديدا بإغراق حاملة طائرات أميركية، فيما أرسلت اليابان سفينتين عسكريتين للمشاركة في المناورات اليابانية الأمريكية، التي تجرى قبالة السواحل الكورية، في حين أقدمت بيونج يانج على احتجاز مواطنا أميركيا أثناء زيارته لكوريا الشمالية.

وقالت صحيفة رودونج سينمون، التابعة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، أن “قواتنا الثورية مستعدة للقتال وإغراق حاملة الطائرات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية بضربة واحدة”، واعتبرت الصحيفة أن هذا العمل سيعطي “مثالا عمليا” لإبراز قوة جيش كوريا الشمالية.

وجاء تهديد صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، في وقت شاركت فيه سفينتان تابعتان للبحرية اليابانية إلى مناورات أمريكية يابانية في مياه المحيط الهادي، بمشاركة حاملة الطائرات الأميركية العملاقة “كارل فينسون”.

من جانبها، قالت مصادر كورية جنوبية إن أستاذا جامعيا أميركيا ذا أصول من كوريا الجنوبية، احتجز الجمعة الماضي أثناء زيارنه بيونج يانج، من قبل سلطات كوريا الشمالية، دون معرفة أسباب احتجازه، ليبلغ عد الأمريكيين المحتجزين لدي سلطات كوريا الشمالية إلى ثلاثة.

وكانت قوات البحرية الأميركية قد ذكرت في وقت سابق، أن حاملة الطائرات الأمريكية ستبحر من مياه قبالة سنغافورة باتجاه الشمال، كإجراء احترازي لردع بيونج يانج، لكنها أقرت الثلاثاء الماضي، أن قطع البحرية الأمريكية ستبحر باتجاه أستراليا، من أجل إجراء مناورات عسكرية مع قوات البحرية الأسترالية.

وأعلن مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، أمس السبت، أن ” كارل فينسون” ستصل في غضون الأيام المقبلة إلى بحر اليابان.

وقال نائب الرئيس الأمريكي “على نظام كوريا الشمالية ألا يخطئ حساباته لأن للولايات المتحدة موارد وعديدا ووجودا في هذه المنطقة من العالم للحفاظ على مصالحنا وأمن هذه المصالح وحلفائنا”.

ووجه بنس الدعوة إلى الصين مجددا، لاستخدام علاقتها “الفريدة” مع نظام بيونج يانج للضغط عليه.

يذكر أن عددا من المسؤولين الأميركيين قد أكدوا مرارا، على أن “جميع الخيارات مطروحة” تجاه طموحات كوريا الشمالية الرامية إلى امتلاك صاروخ باليستي عابر للقارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.