أردوغان يدعو المسلمين لتجاوز الخلافات دفاعا عن المقدسات

أخبار عالمية
ahmed29 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أردوغان يدعو المسلمين لتجاوز الخلافات دفاعا عن المقدسات

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في المؤتمر السنوي للجمعية الاسلامية الامريكية المسلمين لتنحية الخلافات جانبا، لمواجهة الإعتداءات على المقدسات الاسلامية مشددا على الدفاع بالأرواح في سبيل شرف الامة.

وقال أردوغان في كلمة القاها يوم أمس السبت خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في المؤتمر السنوي الـ23 للجمعية الإسلامية الأمريكية: واجهنا هذا العام فيروس معاداة الإسلام الأسرع انتشارا إلى جانب كورونا.

وأضاف في اشار إلى معاداة المسلمين من بعض البلدان منها فرنسا بعد نشر جريدة فرنسية  لرسوم اعتبرها المسلمين إهانة لنبي الإسلام: تابعنا جميعا الإساءات إلى نبينا الكريم مؤخرا بحجة حرية التعبير في فرنسا، الإساءة إلى مقدسات الآخرين لا تمت بصلة لهذه الحرية.

وتابع أردوغان داعيا العالم الإسلامي إلى تجنب الخلافات والالتقاء عند الإسلام كقاسم مشترك: فلنضع جميعا خلافاتنا جانبا ونلتقي عند قاسم الإسلام المشترك في مواجهة الاعتداءات على مقدساتنا.

وشدد الرئيس التركي خاتما حديثه علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا فهي شرف الأمة الإسلامية.

يُجدر الإشارة إلى أن الرئيس التُركي كان قد هاجم الرئيس الفرنسي “إيمانةيل ماكرون”، بعد معاداة الأخير إلى للإسلام والمسلمين، عقب تأييده للرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.