رئيس وزراء إيرلندا يدعو إلى استغلال الوقت لتجنب خروج بريطانيا من اليورو

أخبار عالمية
ahmed26 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
رئيس وزراء إيرلندا يدعو إلى استغلال الوقت لتجنب خروج بريطانيا من اليورو

دعى رئيس وزراء أيرلندا “مايكل مارتن” الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة إلى ضرورة استغلال الوقت المتبقي لتجنب خروج الأخيرة اليورو دون اتفاق.

كما أشار  مارتن إلى أن هناك احتمالية فشل الوصول لاتفاق، وأن التزام الصمت على مدار أسبوعين أو اكثر من الطرفين غير ايجابى كما يظن البعض.

وفي إجابة على سؤال من “يورونيوز” حول صعوبة الوصول لحل المشكلات الرئيسية مثل مسألة صيد الأسماك، وقضية المنافسة العادلة، ومساعدات الدولة والحوكمة، أجاب رئيس وزراء أيرلندا قائلاً: من الإنصاف القول أنه جرت مفاوضات مكثفة الأسابيع السابقة فيما يتعلق بالصيد وتداعياتها، لم يصل الطرفين لنقطة اتفاق وفي رأيي يجب الوصول إلى اتفاق خلال الأسبوع.

وفيما يتعلق بالمنافسة العادلة قال الأيرلندي: يجب أن ندرك المخاوف التي تنطبق على الطرفين وبخاصة في ما يرتبط بمسألة تطبيق مساعدات الدولة التي يحصل عليها كل طرف، مضيفا لكنني أعتقد أن الأمور ستؤول إلى آلية تسوية المنازعات.

وفي سياق متصل أكد “ميشيل بارنييه” ممثل الاتحاد الأوروبي في التفاوض في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على أن الخلافات الأساسية لا تزال موجودة لكننا نعمل بجد من أجل التوصل إلى اتفاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.