بتوصية من رئيس الوزراء.. الرئيس الأرميني يعفي نصف حكومته من مناصبهم

أخبار عالمية
ahmed25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بتوصية من رئيس الوزراء.. الرئيس الأرميني يعفي نصف حكومته من مناصبهم

أعلنت وسائل إعلام أرمينه أن رئيس الجمهورية “أرمين سركيسيان” أعفى نصف حكومته من مناصبهم، بتوصية من رئيس الوزراء “نيكول باشينيان” الذي يحاول صرف النظر عن اتهامات الهزيمة في قره باغ والتوقيع في 9 نوفمبر على اتفاق وقف الحرب.

وشملت الإقالات 6 وزراء من أصل 12 وزير في الحكومة ومن تمت إقالتهم هم: وزير الخارجية “زهراب مناتساكانيان”، ووزير الدفاع “ديفيد تونويان”، ووزير الطوارئ “فيليكس تسولاكيان”، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية “زاروهي باتويان”، ووزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة “أرايك هاروتيونيان”.

من جانب آخر، تباحث الرئيس الروسي فلادمير بوتين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء حول أخر التطورات في إقليم قره باغ، وأكدا على استمرار سلامة الوضع في الإقليم والإلتزام بقرار وقف إطلاق النار حسب بيان للكرملين.

يشار إلى أنه، كان قد تم التوصل لإتفاق وقف إطلاق نار بين إرمينيا وإذربيجان بوساطة تركية روسية، بعد تصعيد في إقليم قره باغ المتنازع عليه، ونشر قوات حفظ سلام روسية مع إبقاء كل طرف على أماكن سيطرته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.