ترامب يعتزم تسليم السُلطة لـ”جو بايدن”.. مُتعهدًا بمواصلة القتال

أخبار عالمية
ahmed25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ترامب يعتزم تسليم السُلطة لـ”جو بايدن”.. مُتعهدًا بمواصلة القتال

أعلن الرئيس الأمريكي الموشكة فترته على الإنتهاء، أنه أبلغ إدارة الخدمات العامة باتخاذ ما يجب فعله من بروتوكولات لازمة لانتقال السلطة إلى الرئيس الفائز بالانتخابات الرئاسية 2020 “جو بايدن”، وذلك بعد إنشقاق اتباعه من الجمهورين من حوله الذين طالبوه بوضع البلاد في المقام الأول.

في تغريدة  على موقع “تويتر” قال ترامب: طالبت إيملي مورفي مديرة الإدارة العامة المكلفة ببدأ الانتقال الرسمي للسلطة، متعهدا بمواصلة القتال في الوقت ذاته.

من جانبها اعترفت إدارة الخدمة العامة التي تترأسها مورفي المعينة من قبل ترامب أن بايدن “هو الفائز الواضح”، وذلك بعد إعلان ولاية ميشيغان للمرشح الديموقراطي أنه الفائز بأكثر من 150 صوت.

ومازال ترامب حتى الآن يقول أنه هو الفائز بالانتخابات، موجهًا الاتهامات إلى القائمين على الانتخابات بتزوير الأصوات لصالح الديمقراطيين، فيما يطعن محاموه على نتائج الانتخابات في عدة ولايات.

ومن المقرر أن تتم الموافقة في 14 ديسمبر القادم على فوز بايدن من قبل المجمع الانتخابي، في الوقت الذي يستمر فيه ترامب بإثارة الجدل بالإصرار على فوزه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.