المرشد الإيراني: لا نثق في تصريحات الولايات المتحدة أو أوروبا

أخبار عالمية
ahmed25 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
المرشد الإيراني: لا نثق في تصريحات الولايات المتحدة أو أوروبا

أشار المرشد الإيراني “علي خامنئي” إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تبدي موقف واضح، والأوروبيون يتخذون مواقف ضد الجمهورية الإسلامية، مؤكدًا على أنه لا يثق في تصريحات أوروبا أو الولايات المتحدة.

وتابع المرشد الإيراني تصريحاته واصفًا عقوبات أمريكا على إيران منذ تولي الرئيس الأمريكي “دونالد الترامب” الرئاسة، بأنها جرائم في حق الشعب الإيراني يشترك فيها الأوروبيون والأمريكيون.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي، أكد خامنئي على أن طهران تفاوضت على مدار السنوات الماضية من أجل رفع العقوبات، لكن الجريمة المريرة ازدادت خلال السنوات الأخيرة، بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي وفرض سياسة الضغط القصوى.

وأضاف خامنئي: أوروبا تنصحنا بعدم التدخل في شئون المنطقة في حين تتدخل هي في المنطقة بشكل غير عادل، وتمتلك فرنسا وبريطانيا صواريخ نووية وتتبعهم ألمانيا في هذا الشأن، فيما تأمرنا بعدم امتلاك نووي.

وكانت عدة تقارير قد تحدثت عن أن الرئيس الأمريكي القادم “جو بايدن”، ينوي تغيير سياسة “الضغط القصوى” التي انتهجها ترامب، ضمن ما قال أنه خطته في إصلاح السياسة الخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.