برلين تتهم أنقرة بمنع تفتيش سفينة.. وتركيا تحتج

أخبار عالمية
ahmed23 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
برلين تتهم أنقرة بمنع تفتيش سفينة.. وتركيا تحتج

منعت تُركيا عملية تفتيش سفينة تابعة لها فى البحر الأبيض المتوسط  اشتبه بها الألمان كما تدعي برلين، وذلك فى إطار تنفيذ حظر وصول السلاح إلى ليبيا.

وفى الوقت ذاته نشرت بعض القنوات الإخبارية ما يفيد تنفيذ عملية إنزال على السفينة التركية شرق المتوسط من قبل طائرة ومروحية عسكرية ألمانية، ضمن مهمة “إيريني” الأوروبيّة لحظر نقل السلاح إلى ليبيا التى تشارك فيها برلين تحت مظلة الأمم المتحدة.

واعلنت الخارجية التركية احتجاجها على تفتيش سفينة تركية من قبل قوات تابعة لعملية إيرينى، ومن المعروف أن بعض الدول الاوربية صامته تجاه العملية من اجل الاستفادة من أموال الأتحاد الأوروبى بينما قامت  دول أخرى بالإنسحاب.

يشار إلى أن تركيا تواجه عدة أطراف، منذ عقدها إتفاقيات مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا وهزيمة قوات خليفة حفتر، خصوصا مع دول الأتحاد الأوروبى وبعض الدول العربية، كما تواجه بعض المشكلات مع بعض الدول الأوروبية منها فرنسا واليونان والتي تزايدت التوترات بينهم الفترة الأخيرة من أجل منطقة شرق المتوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.