القوات الأمريكية تتهيأ لسحب أول دفعة من الأراضي العراقية

2020-11-21T16:55:42+03:00
2020-11-21T16:56:28+03:00
أخبار عالمية
ahmed21 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
القوات الأمريكية تتهيأ لسحب أول دفعة من الأراضي العراقية

في خطوة فعلية بأخر أيام الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب”، سيتم سحب أول دفعة من القوات الأمريكية المتواجدة في العراق بعد معارك راح ضحيتها الألاف من العزل تحت ذريعة محاربة داعش.

وستتضمن أول دفعة يتم سحبها 50 جندي من القوات الأمريكية، حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق “تحسين خفاجي” لوسائل الإعلام مساء أمس الجمعة.

وقال تحسين: إن القوات الأمريكية في العراق ليست قتالية، مؤكدا لدينا فقط من يلبون الدعم بالضربات الجوية لاستهداف فلول داعش، والدعم اللوجستي والاستشارة.

يأتي ذلك في إطار رغبة واشنطن وبالتحديد إدارة ترامب سحب قواتها من الشرق الأوسط، والعودة إلي الوطن كما صرحت قيادات عسكرية من قبل وذلك بعد نحو 20 عاما علي تواجدها في المنطقة بعد هجمات 11 سبتمبر.

وكان قد صرح كريستوفرميلر، الذي ولاه ترامب بعد إقالة ترامب مارك إسبر وزيرا للدفاع ، بأنه يرغب في سحب القوات الأمريكية من مناطق الحروب أبرزها أفغانستان والشرق الأوسط قائلا: “حان وقت العودة إلى الوطن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.