إيران تدعو الدول الكبرى إلى الالتزام بتعهداتها في الاتفاق النووي

أخبار عالمية
ahmed21 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
إيران تدعو الدول الكبرى إلى الالتزام بتعهداتها في الاتفاق النووي

دعى المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب” كلاً من ألمانيا و بريطانيا و فرنسا إلى الالتزام بتعهداتها، كما وردت في الاتفاق النووي مع إيران وتنفيذ قرارات لجنة العمل المشتركة بدلا من التهرب من إنجاز واجباتها.

جاء ذلك في رد الخارجية الإيرانية على بيان مشترك لكل من ألمانيا و بريطانيا و فرنسا حول تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وصفه”سعيد خطيب” بالغير مسؤول.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإيرانية على شرعية وسلمية البرنامج النووى الإيرانى ومدي انسجامه مع القوانين الدولية.

وأفاد موقع روسيا اليوم أن خطيب قال: أن تصرف طهران منسجم مع المادتين 26 و36 من الاتفاق النووي ومن الممكن التراجع عنه في حال تراجع الطرف الآخر عن عدم وفائه بتعهداته.

على صعيد آخر، نفت وزارة الشئون الخارجية لإيران إجراء عباس عراقجي المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، القيام بإجراء اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع مستشاري الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن”، فى تعليق على خبر نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.