سفير جديد للولايات المتحدة فى فنزويلا داعم لـ غوايدو

2020-11-20T23:35:20+03:00
2020-11-21T13:07:37+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
سفير جديد للولايات المتحدة فى فنزويلا داعم لـ غوايدو

بعد 12 عام من طرد السفير الأمريكى باتريك دودي من قبل الرئيس الفنزولى فى ذلك الوقت “هوجو شافيز”، وافق مجلس الشيوخ الأمريكى على ترشيح جيمس ستوري الداعم لخوان غوايدو والقائم باعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية حاليا لدى فنزويلا لمنصب سفير الدولة.

جاءذلك حسب ما ذكرته ووكالة أسوشيتد برس، التي أفادت أن لجنة العلاقات الخارجية قد وافقت على هذا القرار فى وقت سابق لتنتقل عملية التصويت إلى مجلس الشيوخ بأكمله.

وشهدت فنزويلا أزمة سياسية منذ بداية عام 2019، على خلفية إعلان غوايدو الذي كان يتولى وقتها منصب رئيس البرلمان الفنزويلي نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدلاً عن الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، واعترافت به عشرات الدول على رأسها  الولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب، الذي هدد وقتها بفرض عقوبات على فنزويلا واتخذ إجراءات صارمة بحق بعض رجال حكومة مادورو.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعترف بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتدعم خوان غوايدو رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضةالذي أعلن نفسه بشكل غير مشروع رئيسًا مؤقتًا للدولة.

ويقع مكتب ستوري حاليًا في كولومبيا المجاورة، وسيواصل أداء مهامه من عاصمتها بوغوتا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.