صفقة طائرات ستغير موازين القوي في الشرق الأوسط.. تعرف على قصتها

2020-11-20T19:36:31+03:00
2020-11-21T13:08:12+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
صفقة طائرات ستغير موازين القوي في الشرق الأوسط.. تعرف على قصتها

يسعي أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي إلي إيقاف صفقة أسلحة عقدها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال فترة ولايتة، مع دولة الإمارات العربية، وتبلغ قيمتها نحو 23 مليار دولار.

وتتضمن هذه الصفقة والتي تعد ثاني أكبر صفقة طائرات أمريكية، طائرات مسيرة طراز ريبر وطائرات إف-35 المقاتلة وصواريخ جو/جو وذخائر، يقول الاعضاء الثلاثة والذين تقدموا بتشريعات من أجل إيقاف هذا الصفقة، أن هذا الأسلحة ستغير موازين القوي في الشرق الأوسط.

وعبر الديمقراطيان بالمجلس بوب مينينديز وكريس ميرفي والعضو الجمهوري راند بول، عن مخاوفهم من إمتلاك الإمارات تلك الأسلحة وأستخدامها في حرب اليمن التي بدأتها منذ سنوات والتي ترتب عليها ملايين القتلي وتشريد ملايين أخري، ودخول البلد في مجاعات وأمرض غير مسبوقة علي مر التاريخ.

من جانيه يعمل ترامب علي تعجيل إجراءات إتمام الصفقة قبل إنتهاء فترة ولايته وانتقال السلطة منه للرئيس المقبل جو بايدن بعد فوزة في إنتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020.

وفي سياق متصل أوضحت دولة الاحتلال الصهيوني خشيتها من تلك الصفقة، خوفا من أن تكون الطائرات والأسلحة تتوفق عن تلك التي تزودها بها أمريكا ما يعرضها للخطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.