انقسامات وإقالات بالجملة في البيت الأبيض قبيل انتقال السلطة لبايدن

2020-11-20T15:35:56+03:00
2020-11-21T13:08:23+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
انقسامات وإقالات بالجملة في البيت الأبيض قبيل انتقال السلطة لبايدن

يسيطر الانقسام على الداخل الأمريكي عقب فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن في انتخابات الرئاسة 2020، والاقتراب من تسلمه السلطة، وسط مخاوف من رفض الرئيس الخاسر حديثًا في الانتخابات دونالد ترامب لإجراء عملية النقل أو عرقلتها.

بالإضافة إلي إقدام ترامب علي خطوات يبدو في مضمونها أنها انتقام شخصي علي عزل قادة في البنتاجون، كان أخرهم، عزل مدير وكالة الأمن السيبراني كريس كريبس بالأمس، وسط توقعات بعزل، كريس راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل، بالرغم من تقربها من إدارة ترامب في فترة حكمة.

ويري الرئيس الأمريكي السابق، أنه فاز في الإنتخابات وصرح أكثر من مرتين بهذا، متهمًا القائمين علي الإنتخابات، وتقدم بشكاوي تم رفضها جميعا، كما يرى مُعارضيه أنه قصد بتلك الإقالات زرع أشخاص له في الإدارة الجديدة التي يترأسها بايدن.

ويرى المراقبون للمشهد السياسي الأمريكي، أن واشنطن ستكون عرضة للخطر الخارجي إذا تمسك ترامب بعدم تسليم السلطة، واصفين فترته بأنها الفترة الأكثر هزلية علي الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الإمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.