خليفة ترامب: متعجل لإنقاذ سمعة أمريكا

2020-11-19T00:27:06+03:00
2020-11-21T13:12:59+03:00
أخبار عالميةاخبار سياسية
ahmed19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
خليفة ترامب: متعجل لإنقاذ سمعة أمريكا

أعلن جو بايدن الرئيس الفائز في إنتخابات أمريكا 2020، والمنتظر انتقال السلطة له من الرئيس الحالي دونالد ترامب، أنه متعجل لإنقاذ سمعة أمريكا.

وتعهد بايدن أنه سيعمل علي تحسين العلاقات الخارجية وإصلاح ما تم إتلافه في إشارة إلي فشل ترامب في إدارة البلاد والتعامل الخارجي، وخصوصا فيما يتعلق بعزم ترامب سحب القوات الأمريكية بأفغانستان والعراق، بالإضافة إلي الملف الإيراني وانسحابه من الإتفاق النووي.

ويرغب خليفة ترامب علي العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران ، وحثها علي العودة إلى طاولة الحوار والتخلي عن ما توصلت إليه من تخصيب لليورانيوم، وهو الأمر الذي ربما ترفضة طهران.

وكانت إيران قد أعلنت عن نيتها عدم العودة إلي الخلف بعد امتلاكها 12 أضعاف اليورانيوم بدرجة نقاء 3,67%، الأمر الذي يمكنها من صناعة قنبلة نووية.

ويبدو أن الرئيس الأمريكي الجديد سيواجه العديد من الصعوبات، وذلك خلال محاولاته ما يسميه إنقاذ أمريكا التي كانت أوشكت علي الإنهيار وضياع سمعتها كدولة عظمة بسبب تصريحات رئيسها دونالد ترامب المثيرة للجدل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.