سي إن إن تُعلن فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية

أخبار عالمية
ahmed8 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
سي إن إن تُعلن فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلنت شبكة سي إن إن الأمريكية مساء أمس السبت، فوز المرشح الديمقراطي “جو بايدن” بانتخابات الرئاسة الأمريكية، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب الشبكة الأمريكية، فقد حصل بايدن على 20 صوتًا انتخابيًا في ولاية بنسلفانيا، ليُصبح الإجمالي نحو 273 صوتًا انتخابيًا.

ومن جانبه أعلن بايدن فوزه بانتخابات الرئاسة خلال خطاب النصر مساء أمس السبت قائلاً: هذا الشعب قال كلمته. كما وعد بأن يكون رئيسًا لجميع الأمريكان.

كما أكد على أنه سيقوم الاثنين المقبل بتشكيل لجنة خبراء، للتعامل مع فيروس كورونا “كوفيد-19″، مُشيرًا إلى أنه مُطالب باحتواء الفيروس وبناء العدالة والقضاء على العنصرية.

وفي سياق مُتصل أدعى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وجود تلاعب بنتائج ولاية بنسلفانيا، موضحًا أنه سيبدأ الاثنين برفع دعوى قضائية للاعتراض على نتائج الانتخابات.

وكان هناك العديد من الشخصيات السياسية البارزة وزعماء العالم، قد هنئوا الرئيس الجديد بفوز في الانتخابات، أبرزهم الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني والرئيس المصري وغيرهم.

يُجدر الإشارة إلى أن بايدن كان قد شغل منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.