ألمانيا تفتح أبوابها أمام الرُحل الرقميون بتأشيرة لـ”مدة ثلاث سنوات”

2020-10-19T07:05:37+03:00
2020-10-19T07:07:21+03:00
أخبار عالمية
ahmed19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ألمانيا تفتح أبوابها أمام الرُحل الرقميون بتأشيرة لـ”مدة ثلاث سنوات”

أعلنت ألمانيا يوم أمس الأحد فتح الإقامة للأشخاص الذين يعملون عن بعد، ويطلق عليهم “الرُحل الرقميون”، بعد حصولهم على تأشيرة مستقل التي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات.

ظاهرة الرُحل الرقميون ظهرت خلال السنوات الأخيرة، وهم الأشخاص الذين يعتمدون على العمل عن بعد في عيشهم، وتساعدهم تلك الميزة في التنقل عبر بلاد العالم بشكل حر.

وحسب تقارير صحفية، فإن تأشيرة الرُحل الرقميون يشترط الحصول عليها بعد التسجيل بمكاتب الضرائب المحلية، كما تضم فئة أخرى وهي تأشيرة “الفنان” والتي تُطبق في العاصمة الألمانية برلين فقط، وهي للذين يمتهنون الرسم والموسيقى الكتابة.

وتزايد الطلب على الرُحل الرقميون بعد جائحة كورونا، التي أجبرت الشركات على توفير إمكانية العمل عن بُعد، وهو ما ساعد تلك الفئات في تقنين أوضاعهم بتأشيرات السفر التي تناسب ظروف معيشتهم.

يُجدر الإشارة إلى أن الرُحل الرقميون كانوا قد واجهوا في وقت سابق صعوبة في الحصول على تأشيرات طويلة الأمد، فمعظم التأشيرات لا تتعدى الـ90 يومًا وهناك أخرى بـ30 يوم فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.